المهرجان القومي للمسرح المصري يعلن مواعيد تلقي أعماله ويفتح باب المشاركة يوم 10 أغسطس

968

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، في دورته الرابعة عشر، للعام 2021، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبلين، عن زيادة الفترة الزمنية للعروض المنتجة بحيث تكون من ١يوليو٢٠٢٠ حتى ٣١ أغسطس ٢٠٢١. بدلاً من ٣٠ يونية ٢٠٢١ ، وهذا استثنائيًا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي أثر سلبًا على إنتاج الأعمال المسرحية، على أن تعود المواعيد المقررة بلائحة المهرجان بدءًا من الدورة المقبلة.

كما أنه من المقرر أن يتم استقبال وتلقي الأعمال المسرحية التى أنتجت خلال الفترة من أول يوليو 2020 وحتى آخر أغسطس 2021 بداية من يوم 10 أغسطس علي أن يكون أخر موعد لتلقى طلبات المشاركة هو نهاية أغسطس الحالي.

المهرجان القومي للمسرح المصري تتنافس فيه العروض المسرحية المصرية خلال مسابقتين فقط هما : مسابقة للعروض المسرحية ، ومسابقة أخري للمقال ، والتى تنقسم إلى : “النقدى التطبيقى” و”الدراسة النظرية”، أما الجهات التى يحق لها الاشتراك فى مسابقة العروض المسرحية فهى : (البيت الفنى للمسرح وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق المستقلة والحرة والبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية وفرق دار الأوبرا المصرية .

بالإضافة للجهات الإنتاجية الآتية : مركز الهناجر للفنون ومراكز الإبداع الفني وفرق المسرح الخاص والمعهد العالى للفنون المسرحية والعرض الفائز من مسابقة مواسم نجوم المسرح الجامعى والعرض الفائز من مسابقة الجامعات وفرق الهواة والنقابات الفنية والمسرح الكنسى ومنظمات المجتمع المدنى وزارة الشباب وفرق الشركات والبنوك والمسرح العمالى) .