القدير فاروق فلوكس يتحدث عن مشواره المسرحي ويحاوره الفنان محسن منصور في ندوة بالمهرجان القومي للمسرح المصري

238

حضر الفنان القدير يوسف اسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الندوة التكريمية التي أقامها المهرجان في ثاني أيام الفعاليات للفنان القدير فاروق فلوكس،حيث رحب يوسف اسماعيل بالحضور ومن ثم سلم دفة الحديث الى الفنان محسن منصور الذي حاور فلوكس وأدار ندوة تكريمه.

عبر الفنان محسن منصور عن سعادته الكبيرة باختيار إدارة المهرجان وإسناد هذا الدور له في محاورة وادارة ندوة تكريم فاروق فلوكس حيث أنه يحمل له محبة خاصة وتقدير كبير لمشواره الفني والانساني. وكان أول الأسئلة التي وجهها منصور لفلوكس عن الحدث الذي غير حياة فاروق فلوكس ودفعه لاحتراف الفن وأسس لمشواره الطويل. وقال فلوكس ردًا على ذلك انه ولمدة طويلة من حياته طوال شبابه لم يفكر مرة في احتراف الفن ولكن كان حلمه الأكير أن يصيح مهندسًا للميكانيكا.وبالفعل التحق بكلية الهندسة ومنه الى الجيش المصري حيث التحق به لخدمة الوطن .

وأضاف فلوكس : ثم بالصدفة البحتة طلب منه أحد زملاءه بالكلية ان يلتحق معه بمسرح الجامعة ومن هنا بدأت رحلته مع الفن

ثم استعرض محسن منصور محطات هامة من مشوار فاروق فلوكس التلفزيوني ثم المسرحي واستفاض الفنان القدير فاروق فلوكس في حكايات عن بداياته ومشواره ونجاحاته الكبيرة في مجال الفن والدراما التلفزيونية والمسرحية. وكان من أهم المداخلات التي قدمها محسن منصور خلال الحوار عن مسرحية “سيدتي الجميلة” حيث اشاد بالدور الذي قدمه فلوكس بمصاحبة الفنان الراحل سيد زيان والذي لازال حتى اليوم مصدر بهجة لمشاهدي المسرحية رغم مرور عشرات السنين على انتاج المسرحية.

وقال فلوكس انها لم تكن عمله الاول مع فرقة الفنانين المتحدين بل أتت بعد سلسلة من العروض الناجحة.كما أشاد فلوكس بالمجهود الضخم الذي بذله جميع افراد الفرقة المسرحية ونجوم العرض في سيدتي الجميلة ليخرج العمل بهذا الشكل وهذا التأثير.

ثم سمح الفنان محسن منصور اسئلة الجمهور واستقبل السؤال الاول الذي كان حول الادوار الخاصة والمختلفة التي قدمها فلوكس مثل دوره في الراقصة والسياسي وقال فلوكس ردًا على هذا السؤال ان تلقيه لترشيح هذا الدور كان غريبًا حيث عرض عليه تقريبا نفس الشخصية في نفس التوقيت واختار ان يقدمها مع النجمة الكبيرة نبيلة عبيد وان اكثر ما استفزه واشعره بأهمية رسالة الفيلم كان مشهدًا صامتًا له مع النجمة نبيلة عبيد.

وعقب انتهاء الندوة وقع الفنان فاروق فلوكس للجمهور علي الكتاب الذي اصدره له المهرجان بعنوان ” ستون عاما فن وهندسة ” للناقد يسري حسان الذي وثق لمشواره المسرحي .

تأتي هذا الندوة في إطار الندوات اليومية للمكرمين في الدورة ١٤ من المهرجان القومي للمسرح المصري الذي تمتد فعالياته حتى ٩ اكتوبر ٢٠٢١.