البيت الفني للمسرح يعقم كل المسارح التي سيقام عليها المهرجان القومي للمسرح المصري قبل انطلاقه يوم الأحد

قام البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان القدير إسماعيل مختار، بعملية تعقيم واسعة داخل كافة مسارح الدولة التابعة له، استعدادا لاستقبال عروض الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري.

يأتى ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة الموجة السادسة من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تقوم إدارة المهرجان بتعقيم المسارح مرتين يوميا طيلة أيام المهرجان، مرة قبل دخول الجمهور ومرة بعد خروج الجمهور.

وتستضيف مسارح: “العرائس، الغد، الشباب (العائم الصغير)، أوبرا ملك، البالون، مركز الهناجر، السلام، النهار، متروبول، الجمهورية، مركز الإبداع، وزارة الشباب والرياضة، المعهد العالى للفنون المسرحية” عروض الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومى للمسرح، والتى تصل إلى 34 عرض مسرحي.

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري تقام تحت عنوان “المخرج المسرحي المصري” وتنطلق في يوم 24 يوليو الحالى على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

يذكر أن، المهرجان القومي للمسرح المصري، تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى